التسويق هو عملية معقدة وليست مجرد عملية من الدعاية والبيع بل هو عملية معقدة تتأقلم مع كل خدمة او منتج او فكرة تقريبا وهو ايضا مجموعة من الوظائف والانشطة التى تكمل بعضها البعض داخل السوق والتى تعمل ايضا على تحديد نوع وصفة المشترى الاخير او المشترى الصناعى من سلع وخدمات ومن وجهة اخرى تحقيق الارباح للمنشأة.
فعلى سبيل المثال ، عندما تذهب للسوق المحلي للبحث عن فاكهة او خضروات طازج فانك تدخل منطقة السوق. ويأتي بائع الفاكهة للسوق بالفاكهة الصابحة ويعرض لزبائنه خيارات التفاح الطازج أوالتفاح المجفف بأشكال وأنواع مختلفة، انه يسوق بضاعته ذات القيمة المحددة وذات السعر المحدد إلى مجموعة محددة من الزبائن لتلبية طلباتهم واحتياجاتهم. فإذا لم يقم أحد بشراء التفاح المجفف، فانه يمكن إن يتخذ قرارا بعرض التفاح الطازج فقط بدلا من التفاح المجفف الذي لا يرغب به الزبائن. هذا مثال بسيط على مفهوم التسويق في العمل
مفهوم التسويق في العمل